مصر اليوم / خبرك نت

البيت الأبيض: هناك فرصة فريدة للتوصل إلى وقف إطلاق نار بعد ا


06:23 م


الجمعة 18 أكتوبر 2024

وكالات

بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله في غزة،زعم البيت الأبيض أن السنوار كان “العقبة الرئيسية” أمام اتفاق التبادل ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، أن الرئيس جو يعتقد أن هناك فرصة فريدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار، مشدداً على ضرورة إنهاء الحرب في غزة ووصفه بأنه أمر بالغ الأهمية.

وقبل ذلك، قال الدفاع ، لويد أوستن، إن اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار هو “إنجاز كبير يوفر فرصة استثنائية لإنهاء هذه الحرب المروعة بين إسرائيل وحماس”.

وأضاف أوستن في بيان للدفاع الأمريكية: “يمثل اغتيال السنوار فرصة استثنائية لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وإنهاء هذه الحرب المروعة، وعودة الإسرائيليين إلى منازلهم بأمان في جنوب إسرائيل وتدفق المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة سكان غزة”.

وأكد أوستن أيضاً على أن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس والجماعات الأخرى، قائلا إن قواتنا في الشرق الأوسط، وبتوجيه من الرئيس بايدن، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن إسرائيل وتقليل خطر نشوب حرب شاملة في المنطقة. وسوف نواصل العمل بلا كلل لإعادة الأسرى إلى أسرهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا