مصر اليوم / الطريق

مدحت بركات: زيارة خارجية إيران خطوة إيجابية لدعم الاستقرار الإقليمياليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:02 مـ

صرح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء ، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بأن زيارة الخارجية الإيراني إلى مصر تأتي في وقت حرج تتزايد فيه التوترات الإقليمية، حيث تعكس هذه الزيارة سعي الطرفين لتعزيز العلاقات الثنائية، وتجاوز الفجوات السياسية التي نشأت في السنوات الماضية.

وتابع «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، قائلاً: "لقاء وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي"، مع الرئيس عبد الفتاح يمثل فرصة لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية المهمة، فضًلا عن أن اللقاء تناول ما يتعلق بالأمن في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرات الصراعات المستمرة في غزة ولبنان وسوريا واليمن.

وتناول «بركات»، الحديث حول تداعيات الزيارة الإيرانية، معلقًا: "هذه الزيارة قد تسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة، ، والاستثمارات"، مشيرًا إلى أنها قد تعكس رغبة إيران في تحسين علاقاتها مع الدول العربية بعد فترة من التوترات.

في الوقت نفسه، لفت رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق استقرار أكبر في المنطقة، مما يجعل هذه الزيارة ذات أهمية استراتيجية، لكن يجب أن نتذكر أن هذه الديناميكيات قد تكون معقدة، حيث ستواجه أي خطوات نحو التقارب تحديات من دول أخرى في المنطقة، خاصة تلك التي تعتبر العلاقات مع إيران حساسة.

وشدد «مدحت» أن الحوار والمفاوضات ستكون ضرورية لضمان تحقيق نتائج إيجابية تدعم الأمن والاستقرار الإقليمي، منوهًا إلى أن مصر تدرج جيدًا حجم العلاقات الإيرانية في تهدئة الأوضع في المنطقة، وتجنب تصعيد سيؤدي إلى تأثير كبير على الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا