مصر اليوم / الطريق

«» تكرم 24 متدربين أفارقة في هذا الشأن.. تفاصيلاليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:38 مـ

كرم الدكتور هاني سويلم، الموارد المائية والرى، المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورة المنعقدة، وذلك بمقر مركز التدريب الإقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا بعنوان "الحلول المستدامة لمواجهة التحديات وتأمين مستقبل المياه.

كم توجه بالشكر للمركز القومى لبحوث المياه ومعهد بحوث الهيدروليكا على تنظيم هذه الدورة التدريبية الهامة والتى تعد أحد الدورات على مدار سنوات طويلة تم خلالها تدريب الأشقاء الأفارقة فى مجالات المياه المختلفة، مشيدًا بالامكانيات اللوجيستية المتميزة التى يتمتع بها المعهد لخدمة المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورات التدريبية.

وأضاف: "أننا نتعاون سويًا مع الدول الإفريقية لتبادل الاراء والخبرات، واستفادة كل دولة من التجارب الناجحة بالدول الأخرى"، مؤكدًا على أهمية تطوير إدارة المياه بالدول الإفريقية للتعامل مع تحديات المياه المختلفة.

واستعرض الدكتور سويلم حالة المياه فى وما تواجهه من تحديات، وما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات ضخمة للتعامل مع هذه التحديات، مشددًا على للأشقاء الأفارقة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات فى مجالات حصاد مياه الأمطار وتطهير المجارى المائية وحفر الآبار الجوفية التى تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء خزانات أرضية ومراسى نهرية ومراكز للتنبؤ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا