مصر اليوم / خبرك نت

روسيا تسيطر على أكثر من 50 بلدة في مقاطعة دونيتسك

قال حسين مشيك، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، من موسكو، إن موسكو تقوم كل يوم بالسيطرة على بلدة ومدينة جديدة داخل مقاطعة دونيتسك الواقعة جنوب شرق أوكرانيا وبالقرب من حدود روسيا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بات أمر اعتيادي بالنسبة للداخل الروسي.

وأضاف مشيك، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة ببرنامج “جولة المراسلين”، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه بعد دخول أوكرانيا إلى مقاطعة كورسك في السادس من أغسطس الماضي وحتى يومنا هذا القوات الروسية سيطرت على أكثر من 50 بلدة في مقاطعة دونيتسك إضافة إلى بعض البلدات في ضواحي خاركوف.

وأوضح أن البلدات المتواجدة في ضواحي خاركوف، وضعت موسكو سيناريو للسيطرة عليها وإعادة تحريرهم من القوات الأوكرانية على حد وصف وزارة الدفاع الروسية، إلا أن روسيا لم تكن تتوقع بهذه الوتيرة المتسارعة من السيطرة على تلك المجن والبلدان.

وأكد أن هذه السيطرة أتت انغماس عناصر النخبة في الجيش الأوكراني وانخراطهم في الصراع في مقاطعة كورسك استفادت موسكو من هذا السيناريو وبدأت قواتها تتقدم في منطة الدونباس.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا