مصر اليوم / الطريق

ضمن مبادرة ”بداية”.. الرعاية الصحية تواصل الفحص المجاني بصعيد مصراليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024 12:30 مـ

تواصل والسكان تقديم خدمات الفحص الطبي المجاني في صعيد ضمن مبادرة "بداية"، والتي تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض في المناطق الأكثر احتياجًا؛ تشمل المبادرة إجراء فحوصات طبية شاملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية والعلاج المجاني للمرضى.

اعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن استمرار تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني وحملات التوعية الصحية في محافظات صعيد مصر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لكل إنسان"التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه تحت مظلة المبادرة الرئاسية "بداية "، استطاعت الهيئة العامة للرعاية الصحية تقديم خدمات توعوية وتثقيفية للمواطنين مما ساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين بنمط الحياة الصحي، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية لأكثر من 120,000 منتفع، ضمن المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة".

وتابع: "شملت فحوصات صحة المرأة، الكشف المبكر عن الأورام، فحص السمع للأطفال حديثي الولادة، والأمراض المزمنة، الاعتلال الكلوي، وفحوصات ما قبل الزواج، إلى جانب الكشف عن الأورام".

وتأتي هذه الجهود ضمن التزام الدولة بتوفير رعاية صحية متكاملة لكل المواطنين، وخاصة في المناطق النائية. تسعى المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة في صعيد مصر من خلال تقديم خدمات طبية متميزة وقوافل علاجية مستمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا