مصر اليوم / الطريق

بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف الأهلية والقومية للاستشعار من البعد وعلوم...اليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024 02:30 مـ

وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، اليوم الخميس، برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين في مجالات البحوث والدراسات والمشروعات وتبادل المعلومات والخبرات في مجال علوم الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء.

حضر مراسم التوقيع الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والدكتور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد مراد عبدالرحمن المدير الأكاديمي لبرنامج العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة بجامعة بني سويف الأهلية ، والدكتور اشرف خالد حلمى رئيس شعبة تحليل البيانات بالهيئة، والدكتورة صفاء حسن رئيس شعبة التدريب بالهيئة، والدكتور بسام عبد اللطيف مدير المكتب الفني بالهيئة.

وأوضح رئيس الجامعة، ان البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة الأهلية والهيئة في مجال تدريب الطلاب ومجالات الاستشعار من البعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء وتحليل البيانات ، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل الكوادر العلمية خاصة لبرامج كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وكلية الهندسة وكلية الحاسبات وبرامج الجغرافيا المساحية.

وأضاف رئيس الجامعة، إلى أن البروتوكول يهدف أيضاً إلى تكامل الجهود والتعاون العلمى لإثراء العملية التعليمية، وتحقيق الإمكانيات العلمية والمادية لدى الطرفين من معامل ومراكز بحثية وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة، فضلاُ عن إقامة المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء .

من جانبه، أكد الدكتور أسامة شلبية على أهمية الدور الذى تقوم به الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، ومراكزها البحثية ودورها في تحويل مخرجات البحث العلمي إلى يستفيد منها المجتمع، لافتاً إلى أن آليات التعاون تتضمن أيضاً المشاركة الكاملة والتي تشمل دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع وإعداد الخطة الزمنية والتخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة طبقا لطبيعة كل مشروع.

في نهاية اللقاء تبادل الدكتور منصور حسن والدكتور الدكتور إسلام أبو المجد الدروع نظراً للتعاون المثمر بين الجانبين والمجهودات المبذولة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى للجامعة والهيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا