مصر اليوم / خبرك نت

انفراد.. رأى المفتي في إعدام قاتل “جانيت” الرضيعة السودانية (مستندات)

ينفرد “” بنشر التقرير الصادر من دار الإفتاء المصرية حول الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل الطفلة السودانية “جانيت جمعه بطرس”.

تفاصيل رأي المفتي 

ورد التقرير في 4 صفحات، ساردًا كافة وقائع الدعوى والأدلة الثابتة بحق المتهم “محمد سيد أمين عبدالسلام”، إضافة إلى اعترافاته وما ثبت بتقرير الطب النفسي، أن المتهم لا يعاني من أية أعرض دالة علي وجود أضطراب عقلي أو نفسي في الوقت الحالي وقت ارتكابه الواقعة محل الاتهام يفقده أو ينقصه الإدراك وسلامة الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب مما يجعله مسئولاً عن الاتهام المسند إليه، واستعرض مفتي الجمهورية الرأي الشرعي بالقصاص، منتهيًا بالقرار أنه إذا أقيمت الدعوى بالطرق المعتبرة قانونًا قِبَل المتهم ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرء القصاص عنه كان جزاؤه الإعدام قصاصا لقتله المجني عليها الطفلة “جانيت جمعه بطرس” عمدًا جزاءً وفاقًا.

تفاصيل حكم الاعدام على قاتل الطفلة جانيت بمدينة نصر

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار سيد التوني، قضت أمس الثلاثاء، وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل الطفلة السودانية “جانيت جمعة بطرس” بعد ورود رأي المفتي.

وتسلمت “جنايات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا