مصر اليوم / خبرك نت

متحف النيل.. طراز فريد في قلب المركز الثقافي الأفريقي بأسوان

قال محمد دربالة، عضو نقابة المرشدين السياحيين، إن متحف النيل هو متحف فريد متميز بني على الطراز النوبى بمحافظة أسوان بالقرب من خزان أسوان، مشيرًا إلى أن هذا المتحف يوجد داخل المركز الثقافي الإفريقي ويتبع وزارة الموارد المائية والري ولكن أهدته إلى المواقع الأثرية بمحافظة أسوان.

وأضاف دربالة، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر قناة “dmc”، أن هذا المتحف له أهمية كبيرة حيث تم العمل على قدم وساق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح عام 2014 وتم افتتاحه عام 2016، مشيرًا إلى أن متحف النيل عبارة عن دورين الأول به بعض القاعات التي بتحكي تاريخ نهر النيل وبعض المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية من وجود القناطر الخيرية وخزان أسوان والسد العالي.

وأوضح أن متحف النيل الجزء الخارجي منه يوجد به مدخل كبير ومساحات خضراء وبه بعض النماذج لبعض الحيوانات التي كانت توجد بداخل القارة الإفريقية، كما يوجد مسرح مفتوح على الطراز الرومانين مشيرًا إلى أن المقتنيات التي توجد في المتحف هي عبارة عن قطع أثرية بتمثل رحلة جريان نهر ميل من المنبع حتى المصب في البحر المتوسط.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا