مصر اليوم / خبرك نت

انطلاق فعاليات مؤتمر “تحقيق التراث” بدار الكتب والوثائق (صور)

شهدت دار الكتب والوثائق القومية، اليوم، انطلاق فعاليات اليوم الأول من المؤتمر السنوي الرابع لمركز تحقيق التراث المقرر انعقاده اليوم وغدا حول”تراث مدينة الإسكندرية”.

 

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري وتبع ذلك الجلسة الافتتاحية من تقديم نورا عبد العظيم- مقرر المؤتمر، ثم تحدث أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق، مرحبا بالحضور ومتوجها بالشكر لباحثي مركز تحقيق التراث على ما بذلوه من جهد. 

 

ونوه “طلعت” عن الجهد الكبير الذي يبذله الباحثون بالمركز تحت إشراف عدد من العلماء الأجلاء المتطوعين بعلمهم في لجنة تحقيق التراث، مشيرا إلى أهمية تراث مدينة الإسكندرية التي يمتد تاريخها وإسهامات علمائها عبر قرون طويلة. 

محاور مؤتمر تحقيق التراث في دار الكتب والوثائق
 

واستعرض الدكتور أيمن فؤاد سيد، رئيس المؤتمر، تاريخ مدينة الإسكندرية منذ أنشأها الإسكندر الأكبر وصارت عاصمة لمصر قرابة الألف عام حتى وصول عمرو بن العاص إلى وكاد يجعلها عاصمة لولا أن قال له عمر بن الخطاب: لا تجعل بيننا وبينكم ماء فكانت الفسطاط. 

وفي العصر الحديث اعتبرت الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، واستقبلت عددا من المهاجرين من دول كثيرة فكانت بذلك مدينة كوزموبوليتانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

ثم بدأت المحاضرة الافتتاحية تحت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا