مصر اليوم / خبرك نت

الخارجية: تكثف جهودها لتذليل الصعوبات أمام انتقال ا


09:30 م


الأحد 22 سبتمبر 2024

القاهرة – (أ ش أ)

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن تكثف جهودها لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التى تربطها بالسودان، مشيرا إلى أهمية نفاذ المساعدات بما يلبي إحتياجات الشعب السوداني الشقيق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير عبدالعاطي اليوم الأحد، مع وزير خارجية السودان حسين عوض علي، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب وزير الخارجية عن التقدير لاستجابة مجلس السيادة لطلبات أطراف محادثات جنيف لفتح معبر “أدري” أمام المساعدات الإنسانية.

واستعرض عبد العاطي جهود مصر في مُختلف الآليات والفعاليات الدولية بهدف دعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، والتوصل لحل للأزمة فى دولة السودان الشقيقة، بما يكفل حقن دماء الشعب السوداني وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، والحفاظ على مقدراته.

كما شهد اللقاء تناول مسألة الأمن المائي المشترك لدولتي مصب نهر النيل مصر والسودان، والتحديات ذات الصلة التي تواجه البلدين، والاتفاق على خطوات المشترك لمواجهة أية تحركات أحادية لا تتفق مع قواعد القانون الدولي، بما يحفظ حقوق ومصالح…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا