مصر اليوم / الصباح العربي

الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية يلتقي مع المدير الإقليمى...اليوم السبت، 21 سبتمبر 2024 05:11 مـ   منذ 39 دقيقة

في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة في يناير ٢٠٢٤ بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومنظمة التغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة، إلتقى السفير/ أشرف إبراهيم، مساعد الخارجية الأمين العام للوكالة، مع كل من السيد/ Abibe Haile-Gabriel مساعد المدير العام للفاو والمدير الإقليمى لقارة إفريقيا، ود/ عبد الحكيم الواعر مساعد المدير العام للفاو والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تباحث الجانبان حول السبل المثلى لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين والتى تهتم بالتعاون الثلاثي بين الوكالة والفاو في إفريقيا.

ولقد استعرض الجانبان نتائج الإستطلاع الذي قاما به كل من جانبه لاحتياجات الدول الإفريقية في مجالات الزراعة والري والأمن الغذائي، لتحديد المجالات والمشروعات التي يمكنهم التعاون في تنفيذها. واتفق الطرفان على أن يتم إيفاد خبراء مصريين إلى بعض الدول الإفريقية في مجالات معينة تتصل بالزراعة والأمن الغذائي والثروة السمكية. كما تم الاتفاق كذلك على استقدام متدربين أفارقة للاستفادة من الخبرة المصرية عبر تدريبية متخصصة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة السمكية وتغير المناخ.

كما اتفق الجانبان على دراسة عدد من المشروعات التي يمكن تنفيذها في دول القارة، والتي تكون ذات فائدة لمصر والدول الإفريقية، خاصة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، والتي يمكن أن تعزز من التجارة البينية في القارة في إطار تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا