مصر اليوم / الطريق

مدبولي: هناك تعاون بين وزارة الكهرباء من أجل استخدام أقل كميات من...اليوم الخميس، 19 سبتمبر 2024 03:50 مـ

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة من أجل استخدام أقل كميات من المنتجات الكهربائية، وأن يكون هناك زيادة في إنتاج الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن الموارد الخاصة بالمواد البترولية موجودة، وأن ستعود للإنتاج مرة أخرى قبل نهاية يوليو.

ولفت إلى أن مصر قادرة على إنتاج الغاز بكميات أكبر، وأن هناك نجاح من أجل عودة الشريك الأجنبي من أجل زيادة إنتاجية جميع الحقول.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يستهدف طرح خمس مناطق ساحلية للاستثمار وإحداث تنمية متكاملة بتلك المنطقة.

وأضاف أن الفترة الأخيرة هناك كلام كثير بشأن عودة تخفيف الأحمال الكهربائية، وقال إن الدولة حريصة على وقف تخفيف الأحمال وأن كل الاجتماعات التي تمت خلال الأشهر الماضية، كانت لتوفير كل احتياجات الدولة حتى لا يتم قطع الكهرباء، وقال :" لن يتم قطع الكهرباء مرة ثانية".

ولفت إلى أنه تم توفير الشحنات الخاصة من لتشغيل المحطات الكهربائية، ولذلك لن يتم قطع الكهرباء، وأن هناك 1.8 مليار دولار، قامت بتوفيرها الدولة من أجل عدم قطع الكهرباء، و الدولة وفرت ٢،٥ مليار دولار لضمان توفير إمدادات الكهرباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا