مصر اليوم / الطريق

الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص الشرقيةاليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 06:19 مـ

واصل الدكتور محمود عصمت، الكهرباء والطاقة المتجددة، جولاته الميدانية وزياراته إلى مختلف مواقع العمل والهيئات التابعة. حيث قام اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية إلى مدينة العلوم النووية في منطقة أنشاص بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور عمرو الحاج علي، رئيس هيئة الذرية، ومشاركة عدد من قيادات الهيئة وخبراء المدينة. جاءت الزيارة لمتابعة سير العمل في المدينة النووية ودورها في المساهمة في مجالات البحث العلمي والاقتصاد والتكنولوجيا، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المتخصصة والمشروعات القومية والبرنامج النووي المصري السلمي.

استعرض الدكتور محمود عصمت خلال الزيارة دور هيئة الطاقة الذرية وما تقدمه مدينة العلوم النووية في أنشاص من جهود نحو امتلاك المعرفة النووية لكافة الاستخدامات، وتوطين التكنولوجيا، وتقليل الواردات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال النظائر المشعة، والتخلص الآمن من النفايات الطبيعية المشعة. كما تناول أهمية تحلية المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، خاصة الحبوب، وحفظ المنتجات الغذائية، وتعزيز قدرة المحاصيل على مقاومة الظروف المناخية الصعبة والآفات، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا