مصر اليوم / خبرك نت

عالجت مشاكل كانت تحتاج لعقود

أكد الدكتور محمد منيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، أن ما تم تحقيقه على أرض الواقع في القطاع الصحي كان ليحتاج إلى عقود لتنفيذه، مشيرًا إلى تراكم المشاكل الصحية على مر التاريخ في ،  لافتًا إلى أن الفيروسات، خاصة فيروس سي، وقوائم الانتظار للأمراض المزمنة، كانت تشكل تحديات كبيرة.

وأضاف “منيسي”، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز” أن التقدم الملحوظ بدأ بالقضاء على فيروس سي، حيث كانت مشكلة الفيروس منتشرة في كل بيت مصري تقريبًا، مما أدى إلى تقديم حلول غير تقليدية عبر إنشاء مراكز علاجية في جميع المحافظات وتوفير الأدوية بأسعار رمزية في القطاع الخاص ومجانًا في القطاع الحكومي، مشيرًا إلى أن تكلفة العلاج في مصر كانت بضع مئات من الجنيهات فقط مقارنة بتكلفة دولية تصل إلى 150 ألف دولار.

مبادرة 100 مليون صحة قدمت إحصائيات دقيقة حول الصحة في مصر

وتابع، أن نجاح مبادرات مثل “100 مليون صحة” التي قدمت إحصائيات دقيقة حول الصحة في مصر، ما ساعد في اتخاذ خطوات فعالة لمواجهة الأمراض المزمنة، وتقليل قوائم الانتظار عبر إجراء ملايين العمليات، مؤكدًا أن هذه المبادرات ساهمت في تحسين البنية التحتية الصحية، وتجهيز المستشفيات الحكومية بشكل يتيح تقديم خدمات صحية بجودة عالمية ومجانًا.

وأشار إلى أن التجربة المصرية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا