الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

معبد الكرنك.. فرحة السياح فور الوصول إلى نقطة البحيرة المقدسة وجعران الحظ

معبد الكرنك.. فرحة السياح فور الوصول إلى نقطة البحيرة المقدسة وجعران الحظ

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر معبد الكرنك.. شاهد فرحة السياح فور الوصول إلى نقطة البحيرة المقدسة وجعران الحظ، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

حالة فرحة بين السياح الذين يتوافدون على معبد الكرنك وسط مدينة الأقصر، لحظة وصولهم نقطة البحيرة المقدسة والاستمتاع بداخلها، والبدء فى مرحلة الدوران حول الجعران المقدس أمام البحيرة فى 7 لفات تراثية لجلب الحظ السعيد ونيل الأمنيات.

وعن الجعران المقدس بالكرنك، يقول الطيب غريب مدير بمعبد الكرنك، إن الجعران كان يسمى فى اللغة الهيروغليفية “خبرى” وتعنى الذي يجدد نفسه ويأتي كل يوم، فكان الجعران هو الهدية التي قدمها الملك أمنحتب الثالث أحد ملوك الأسرة 18 لزوجته الملكة “تى” ، وكتب اسمها على تلك المجموعة التذكارية، وترك ذلك الجعران فى مكانه ونقش عليه اسمه واسم زوجته الملكة، موضحاً: “أن ما قام به الملك أمنحتب الثالث له رمزية، ألا وهى كأنه يدعو لزوجته أن تستمر معه فى الحب كل يوم ويديم الله عليها الصحة والعافية، وكذلك يعد الجعران رمزاً لإله الشمس “أمون-رع”، وعند الشروق تقوم الإلهة “” إلهة السماء بولادة الجعران، والذى كان يمثل الشكل الأول للإله “أمون-رع”، حيث يبدأ نشاطه ويدفع بكرات من الروث على شكل قرص الشمس، وهو السبب فى ربط المصريين القدماء بين الجعران والشمس.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل معبد الكرنك.. شاهد فرحة السياح فور الوصول إلى نقطة البحيرة المقدسة وجعران الحظ، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا . ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا