عرب وعالم / الطريق

رئيسة بنك ”بريكس”: الاعتماد على المؤسسات المالية الأمريكية يحرم الدول من القدرة...اليوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 03:46 مـ

قالت رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لـ"بريكس" ديلما روسيف، إن السياسات المالية الأمريكية تهيمن على السياسات الوطنية للدول الأخرى، ما يحرمها من التحكم باقتصادها.

وجاء تصريح رئيسة بنك التنمية الجديد في الاجتماع الموسع لقادة ورؤساء وفود دول مجموعة "بريكس" في قازان الروسية.

وأضافت روسيف، أن "السياسة المالية للولايات المتحدة لها تأثير كبير على السياسات الاقتصادية الوطنية للدول الأخرى، ويساهم ذلك في فقدان القدرة على إدارة النقد الأجنبي والتنمية الاقتصادية على المستوى الوطني".

وشددت روسيف على أن القرارات المتخذة في الولايات المتحدة يتم فرضها على الدول الأخرى ما يجبرها على اتباع السياسة الأمريكية، وأشارت إلى أن "الاقتصاد الأوروبي حساس بشكل خاص لهذه التغييرات، ومن غير المتوقع النمو في هذه المنطقة في المستقبل القريب".

وعن المشروعات التي يمولها بنك التنمية الجديد، أفادت المسؤولة بأنه من المتوقع أن يرتفع عددها إلى 45 مشروعا في مجال النظيفة والمياه واستصلاح الأراضي والبنية التحتية الرقمية.

وتابعت رئيسة بنك التنمية الجديد أن البنك مول أكثر من 101 مشروعا استثماريا بحوالي 30 مليار دولار.

وتعقد قمة "بريكس" السادسة عشرة في الفترة من 22-24 أكتوبر في قازان، ويحضر هذا الحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الشعبية شي جين بينغ ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل راموفوزا، والرئيس المصري عبد الفتاح ، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ورئيس دولة العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، فيما سيترأس وفد البرازيل الخارجية مارورو لويس إيكر فييرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا