عرب وعالم / خبرك نت

وضع كارثي بجباليا مع النسف الإسرائيلي للمنازل واستهداف

واصل الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا، الذي يضم 200 ألف فلسطيني تحت القصف والحصار، حيث ناشدت عائلات محاصرة في المخيم إجلاءها، مكررة نداءات الاستغاثة، في وقت يمنع فيه وصول الطعام والمياه والدواء إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل هذه المناطق منذ 17 يوماً.
وفي اليوم ال381 للحرب، قال سكان ومسعفون: إن الجيش الإسرائيلي حاصر مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمال قطاع غزة أمس الاثنين. وأضافوا إن القوات اعتقلت الرجال وأمرت النساء بمغادرة مخيم جباليا وهو من بين مخيمات اللاجئين التاريخية في القطاع، وقال مسعفون: إن غارة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا قتلت خمسة أشخاص وأصابت عدداً آخر. وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن السلطات الإسرائيلية تمنع الفرق الإنسانية من الوصول إلى مناطق في شمال القطاع لتقديم إمدادات حيوية تتضمن الأدوية والمواد الغذائية.
وذكر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على «إكس» أمس: «الناس الذين يحاولون الفرار يتعرضون للقتل، وتُترك جثثهم في الشارع».
وذكر مسعفون في المستشفى الإندونيسي لرويترز أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدرسة واحتجزت الرجال قبل إشعال النار في المنشأة، وأضافوا: إن الحريق وصل إلى مولدات المستشفى وتسبب في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا