عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الخارجية الأميركي: حان الوقت لإنهاء حرب غزة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أكد الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن الوقت قد حان لإنهاء حرب غزة، وذلك قبيل مغادرته إسرائيل متجهاً إلى ، ضمن جولته التي تهدف إلى خفض التصعيد في غزة ولبنان.

وقال بلينكن “منذ 7 أكتوبر قبل عام، حققت إسرائيل معظم أهدافها الاستراتيجية في ما يتعلّق بغزة.. حان الوقت الآن لتحويل هذه النجاحات إلى نجاح دائم واستراتيجي”.

وأضاف للصحفيين: “يتبقى أمران هما إعادة الرهاين وإنهاء الحرب مع التفاهم بشأن ما سيلي ذلك”.

وأردف:”من المهم أن يكون رد إسرائيل على الهجوم الإيراني في الأول من أكتوبر بشكل لا يؤدي إلى تصعيد أكبر”، مشيراً إلى أهمية تجنب مزيد من التصعيد.

وفيما يتعلق بالمساعدات المقدمة لغزة، أشار بلينكن إلى أن تقدماً قد أُحرز، لكنه شدد على ضرورة الاستمرار في تحقيق المزيد من التقدم.

كما أكد رفض الولايات المتحدة التام لأي إعادة احتلال لقطاع غزة، مبيناً أن واشنطن تعمل على إيجاد تفاهمات واضحة حول الحكم والأمن في القطاع.

وفي حديثه عن زيارته لإسرائيل، أشار بلينكن إلى أن مقتل يحيى السنوار، زعيم حماس، يمثل “فرصة كبيرة” لإعادة المحتجزين وإنهاء الحرب في غزة. وأضاف أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد أن القضاء على السنوار قد يساهم في تسهيل إطلاق سراح المحتجزين”.

وحث بلينكن نتنياهو على اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا