عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: قلق إزاء الخسائر المتزايدة بين المدنيين، وقافلة أممية

وأوضحت اليونيفيل أن الجيش الإسرائيلي ضرب مواقع مختلفة في بيروت وكذلك البقاع وصيدا والنبطية وفي منطقة عمليات اليونيفيل، بينما ورد أن حزب الله استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من تل أبيب مساء أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء، فضلا عن قاعدة بحرية للجيش الإسرائيلي شمال غرب حيفا.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أدان نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق الخسائر المتزايدة بين المدنيين والبنية التحتية المدنية، مذكرا جميع الجهات الفاعلة على الأرض بالتزاماتها بموجب القانون الدولي باحترام وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

تأثير الأعمال العدائية على اليونيفيل

وعلى مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، رصدت اليونيفيل 1417 قذيفة، أغلبها أطلقت من جنوب الخط الأزرق، وضربت المطمورة والقوزح وعيترون والطيبة ومجدل سلم والخيام، في حين تم تسجيل 169 قذيفة أُطلِقت من شمال الخط الأزرق. وواصلت البعثة كذلك تسجيل مستوى مرتفع من الانتهاكات للمجال الجوي اللبناني.

وأفادت البعثة بأن الأعمال العدائية الجارية في منطقة عملياتها لا تزال تؤثر على سلامة وأمن قوات حفظ السلام وقدرتها على تنفيذ ولاية اليونيفيل. وأوضحت أن أضرارا طفيفة لحقت بالبنية التحتية بأحد مواقعها في القطاع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا