عرب وعالم / خبرك نت

“تدخل قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا ضد أوكرانيا”.. ماذا

شهدت الأسابيع الأخيرة تقارير متزايدة عن تدخل كوريا الشمالية لدعم روسيا عسكريًا في حربها على أوكرانيا، وهي أنباء أثارت قلقًا واسعًا لدى الدول الغربية. 

ووفقًا لموقع “راديو أوروبا الحرة”، عبّر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، شون سافيت، عن قلق واشنطن من هذه التقارير، وقال السبت: “نحن قلقون للغاية من تقارير تفيد بأن جنودًا من كوريا الشمالية يقاتلون نيابة عن روسيا”. 

وأوضح أن الولايات المتحدة لا تزال غير قادرة على تأكيد هذه الادعاءات بشكل قاطع، لكنها في حال صحتها، تمثل “تطورًا خطيرًا في الحرب الروسية ضد أوكرانيا”، معتبرًا أن هذا التحرك يعكس “اليأس المتزايد” لدى روسيا بعد الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدتها في المعارك.

وأكد سافيت أنه إذا اضطرت روسيا إلى الاعتماد على قوات من كوريا الشمالية، فإن ذلك سيكون علامة ضعف للكرملين وليس قوة. فمنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، تكبدت موسكو خسائر فادحة في ساحة المعركة. 

وتشير تقارير أميركية إلى أن روسيا تكبدت أكثر من 1,200 إصابة يوميًا خلال الأشهر الأخيرة، وفق راديو أوروبا الحرة.

وفي 18 أكتوبر، قالت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، إن بيونغ يانغ بدأت بالفعل بنقل وحدات خاصة إلى روسيا، حيث يتمركز الجنود الكوريون الشماليون في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا