عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تعلن رسمياً مقتل يحيى السنوار في غزة

«الخليج» – وكالات 
أعلنت إسرائيل مساء الخميس، أنها قتلت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة تل السلطان بمدينة رفح في قطاع غزة، وذلك بعد عام كامل من اندلاع حرب شرسة في القطاع ما زالت تضع المنطقة بأثرها في فوهة الخطر، لاسيما أن احتمالات توسعها ما زالت قائمة.

وقال الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام «تم القضاء اليوم على يحيى السنوار، المسؤول عن 7 أكتوبر/ تشرين الأول، على يد جنود» الجيش.

ومن جانبه أكد الجيش الإسرائيلي الخميس، أن قواته قتلت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في جنوب قطاع غزة، وقال في بيان «في ختام عملية مطاردة استغرقت عاماً كاملاً، قضت يوم أمس قواتنا في جنوب قطاع غزة على يحيى السنوار زعيم حماس».

وانتخب السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحماس في أغسطس/آب خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو/تموز، في عملية نسبت لإسرائيل.

والسنوار المكنى «أبو إبراهيم» ويبلغ 61 عاماً، هو «الرجل الحي الميت» بالنسبة الى إسرائيل التي تعتبره هدفاً رئيسياً وتتهمه بأنه مهندس هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الذي أشعل شرارة الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي في بيان «خلال نشاط، في قطاع غزة تم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا