عرب وعالم / خبرك نت

تطعيم 150 ألف طفل ضد الشـلل في غزة

يتواصل الوضع الكارثي في جباليا بشمال قطاع غزة مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية هناك، بينما تلقى أكثر من 150 ألف طفل في غزة الجرعة الثانية المطلوبة من لقاح شلل الأطفال، بالتوازي مع القصف الذي رفع مجدداً حصيلة الضحايا الفلسطينيين، بينما كشف الجيش الإسرائيلي عن حصيلة جديدة لخسائره تظهر مقتل وإصابة أكثر 5500 ضابط وجندي منذ بدء الحرب.
ومنذ السادس من أكتوبر الجاري، تشنّ إسرائيل حملة جوية وبرية واسعة النطاق في شمال قطاع غزة، خصوصاً في منطقة جباليا، التي تشهد عملية تطهير عرقي ضمن حرب الإبادة المستمرة منذ 7 أكتوبر .
وحذّر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس، من خطر المجاعة في غزة.
وقال فيليب لازاريني، خلال مؤتمر صحفي في برلين، إن «هناك خطراً حقيقياً اليوم أن نصير في وضع تكون فيه المجاعة أو سوء التغذية الحاد أمراً محتملاً مرة أخرى للأسف»، مشيراً إلى الشتاء القادم وضعف نظم المناعة لدى سكان غزة.
وفيما يشتد الخناق على الأهالي مخيّرين بين الرحيل أو الجوع والدمار، تحدثت شهادات ميدانية عن واقع مروع تعيشه المنطقة. وأحرق الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، منازل فلسطينيين غرب مخيم جباليا. وقال شهود عيان إن «قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بمنطقة بئر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا