عرب وعالم / خبرك نت

مساعدات أميركية لكييف تزامنا مع إعلان “خطة النصر” الأوكرانية

تزامن إعلان البيت الأبيض، الأربعاء، حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل لنحو 425 مليون دولار، مع “خريطة النصر” التي كشف عنها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في ذات اليوم.

البيت الأبيض قال في بيان إن الرئيس الأميركي، جو ، أعلن عن الحزمة الجديدة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني زيلينسكي وتشمل تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية بالإضافة لذخائر جو-أرض ومركبات مدرعة.

البيان أشار إلى أن زيلينسكي أطلع بايدن على “خطة النصر” في الحرب على روسيا، حيث اتفق الجانبان على إجراء مشاورات إضافية حول الخطوات المقبلة. ومن المقرر أن يستضيف بايدن اجتماعً افتراضيًا لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في نوفمبر 2024، حيث سينسق القادة مع الشركاء الدوليين بشأن المساعدة الإضافية لأوكرانيا، وفقا للبيان.

روبرت هانتر سفير الولايات المتحدة الأميركية الأسبق لدى حلف الشمال الأطلسي قال في مقابلة مع قناة “الحرة” إن هذه الخطة “سيكون من الصعب إنجاحها على أرض الواقع سيما النقطة التي تدعو إلى انضمام أوكرانيا الى الناتو”، مستبعدا أن يكون هناك التزام من قبل الحلف لهذا المطلب.

وأشار هانتر إلى أن أوكرانيا “تعرف جيدا أن موضوع الانضمام إلى الناتو صعب أو حتى مستحيل حاليا، لأن ذلك مرهون بموافقة جميع الدول…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا