عرب وعالم / اليوم السابع

اليونيفيل: ليس لدينا أي نية للانسحاب من الجنوب اللبناني

أكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، أندريا تيننتي، أنه ليس هناك أي نية للانسحاب من الجنوب اللبناني، محذرا من خطورة التصعيد في تلك المنطقة.


وأوضح تيننتي - في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء أن الموقف الراهن له تداعيات خطيرة في جنوب لبنان جراء القصف الإسرائيلي بالقرب من مقار قوات اليونيفيل، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الإسرائيلية حاولت صباح اليوم الدخول إلى بعض الأماكن التابعة لليونيفيل ما يؤدي إلى مزيد من التصعيد في تلك المنطقة، مشددا على أنه لا يمكن السماح باستمرار هذه التداعيات لأنها تسبب الكثير من التصعيد.


وحذر من أن العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان خطير للغاية ويهدد أمن وسلامة قوات حفظ السلام في تلك المنطقة، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لنزع فتيل الصراع وتهدئة الأوضاع مع الحفاظ على قوات اليونيفيل.


وطالب بضرورة وقف إطلاق النار مع إدخال كل المساعدات والاحتياجات الأساسية والملحة للنازحين ومحاولة الحصول على الضمانات الأمنية للقوات العاملة في تلك المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا