عرب وعالم / خبرك نت

ميقاتي: مستعدون لتعزيز عديد الجيش اللبناني في الجنوب فور وقف

بيروت – أ ف ب
أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الثلاثاء، استعداد السلطات لتعزيز عديد الجيش في جنوب لبنان، بهدف بسط سيطرته على المنطقة إذا ما تمّ التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل التي كثفت هجماتها على البلاد.
وأفاد ميقاتي في مقابلة مع وكالة فرانس برس بوجود جهود دولية «جدية» للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، في تصريحات جاءت قبيل إعلان نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم: إن وقف إطلاق النار يشكل «حلاً» للتصعيد المستمر منذ عام.
وأكد ميقاتي، أن الدولة اللبنانية «مستعدة» لفرض «سيادتها على كامل أراضيها».
وقال: «لدينا حالياً 4500 جندي في جنوب لبنان ويُفترض أن نزيد بين سبعة آلاف إلى 11 ألفاً»، موضحاً أنه في حال التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يمكن «نقل جنود من مناطق غير ساخنة» إلى جنوب البلاد.
وفتح حزب الله اللبناني في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول جبهة «إسناد» لغزة غداة اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وصعّدت إسرائيل عملياتها العسكرية في لبنان بدءاً من 23 سبتمبر/ أيلول، ثم أعلنت نهاية سبتمبر/ أيلول بدء عمليات توغل بري محدودة جنوباً.
وتخوض القوات الإسرائيلية وحزب الله مواجهات واشتباكات عند الحدود، ويعلن حزب الله تصديه لمحاولات تسلل واستهدافه جنوداً إسرائيليين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا