عرب وعالم / خبرك نت

رغم الهجمات.. «اليونيفيل» ترفض الانسحاب من مواقعها على

لبنان ـــ أ ف ب
رفضت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) الانسحاب من مواقعها بالمنطقة الحدودية في جنوب لبنان، بطلب من الجيش الإسرائيلي، رغم الهجمات التي أوقعت خمسة جرحى في صفوفها خلال يومين، حسبما أفاد المتحدث باسمها السبت.
وقال المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي في مقابلة مع الوكالة الفرنسية للأنباء، إن «الجيش الإسرائيلي طلب إخلاء بعض مواقعنا على الخط الأزرق وحتى على بعد خمسة كيلومترات من الخط الأزرق» في جنوب لبنان.
وهذه القوة الأممية التي يناهز عديدها عشرة آلاف جندي، باتت أسيرة النيران المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله اللذين يخوضان حرباً مفتوحة منذ ثلاثة أسابيع.
ولدى اليونيفيل «نحو 29 مركزاً» في الجنوب، وقد طلبت إسرائيل إخلاءها كلها ما عدا المقر الرئيسي الواقع في رأس الناقورة والذي سبق أن تعرض لإطلاق نار متكرر، خصوصاً من جانب إسرائيل بحسب القوة الأممية.
وقال تيننتي «لكن كان هناك قرار بالإجماع بالبقاء، لأن من المهم أن يظل علم الأمم المتحدة يرفرف عالياً في المنطقة وأن تكون قادرة على تقديم التقارير إلى مجلس الأمن».
والخميس، اتهمت اليونيفيل القوات الإسرائيلية بإطلاق النار «عمداً» على مواقعها، ما أثار تنديداً دولياً واسعاً.
ومذاك، جُرح خمسة في صفوف القوة في هجمات لم تنسبها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا