عرب وعالم / خبرك نت

مسؤول أممي: أزمة النزوح «كارثية».. ولبنان بحاجة ماسة للدعم

حذّر مسؤول في المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة من أنّ نزوح مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان «كارثي»، مشيراً إلى أنّ الدعم الدولي «لا يتناسب مع الاحتياجات»، فيما أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية أنها تمكنت، منذ نحو أسبوع، من إجلاء نحو 100 أوروبي من لبنان.
وقال المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة عثمان البلبيسي «مع هذه الموجة من النزوح، نرى احتياجات ضخمة… الوضع كارثي». وقال البلبيسي خلال زيارة لبيروت، أمس الأول الخميس «لبنان يحتاج إلى مزيد من الدعم. ما تم تقديمه حتى الآن ضئيل ولا يتناسب مع الاحتياجات». وأوضح عثمان البلبيسي أن المنظمة الدولية للهجرة «تحققت وتتبعت» نحو 690 ألف نازح في لبنان، مشيرا إلى أن نحو 400 ألف آخرين غادروا البلاد، كثير منهم إلى المجاورة.
ووفق الحكومة والمنظمة الدولية للهجرة، يعيش نحو ربع النازحين (أكثر من 185 ألف شخص) في لبنان، في مراكز إيواء رسمية مثل المدارس.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن ربعاً آخر من النازحين استأجروا مساكن، في حين يعيش نحو 47 بالمئة في «أماكن مُضيفة»، إذ يقيم كثير منهم لدى أقاربهم، فيما ينام البعض في الشوارع وليس لديهم مكان يذهبون إليه. وقال البلبيسي «من المحزن حقاً أن نرى هذا (النزوح) مرة أخرى في لبنان»، في بلد عانى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا