عرب وعالم / خبرك نت

أمام مجلس الأمن، الأمم المتحدة تدعو للعدول عن دائرة العنف

وفي إحاطتها أمام جلسة عقدها مجلس الأمن مساء اليوم الخميس لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، قالت ديكارلو إن “عجزنا الجماعي عن وقف العنف ووقف إراقة الدماء أمر مدان”.

وقالت إنه يجب على حزب الله والجماعات المسلحة غير الحكومية الأخرى أن تتوقف عن إطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل. وحثت إسرائيل على وقف قصفها للبنان وسحب قواتها البرية.

وأضافت: “يتعين على الأطراف أن تغتنم الخيارات الدبلوماسية المطروحة على الطاولة أمامها، وليس الأسلحة التي بحوزتها”، مشددة على أنه ينبغي على الأطراف الالتزام بالعودة إلى وقف الأعمال العدائية، والتنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 1559 لعام 2004 و1701 لعام 2006.

وقالت إن الدولة اللبنانية لابد وأن تسيطر على كل الأسلحة داخل أراضيها، مضيفة “نحن نرى ماذا يحدث عندما لا تفعل ذلك”. ودعت الزعماء السياسيين في لبنان إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمعالجة الفراغ، مشيرة إلى أن المأزق السياسي الذي يواجه انتخاب رئيس يقترب من العامين.

دعوة لبذل كل الجهود الممكنة

وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام إنه لابد من احترام سيادة الدولة وسلامة أراضي لبنان وإسرائيل، والالتزامات بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني.

وشددت ديكارلو على ضرورة التمييز بين المدنيين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا