عرب وعالم / خبرك نت

«ميلتون» يهجّر 6 ملايين أمريكي في فلوريدا

شق الإعصار ميلتون طريقه صوب ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية المطل على خليج المكسيك، بعد أن زادت شدته وأصبح من الفئة الخامسة، على مقياس من خمس درجات، تصاحبه رياح تبلغ سرعتها القصوى 270 كيلومتراً في الساعة، وفق ما أفاد المركز الوطني للأعاصير. 
وصاحب اقترابه من سواحل فلوريدا عمليات نزوح كبيرة في 12 مقاطعة يبلغ تعداد سكانها حوالى 6ملايين شخص، ما تسبب في اختناقات مرورية ونقص في الوقود فيما أمر مسؤولون أكثر من مليون شخص بالإخلاء قبل أن يضرب الإعصار منطقة خليج تامبا.
ويعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص في منطقة خليج تامبا مترامية الأطراف. وكانت السلطات الأمريكية كثفت دعواتها للسكان بضرورة الإجلاء قبل وصول الإعصار ميلتون «الخطير للغاية» وقد يكون «أسوأ عاصفة» تضرب شبه الجزيرة «في قرن» بحسب الرئيس جو .
بدوره قال الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش اجتماع مع مستشاريه في البيت الأبيض لتقييم الاستعدادات إن الإعصار ميلتون قد يكون «أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن».وأضاف القول لسكان ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة «عليكم الإجلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت».
وحذت نائبته كامالا هاريس حذوه من خلال مطالبة السكان «بأخذ نداءات المسؤولين المحليين على محمل الجد». وقال حاكم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا