عرب وعالم / خبرك نت

كتاب يكشف مكالمات سرية لترامب مع بوتين.. والجمهوري يرد:

واشنطن – (أ ف ب) 
أرسل المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثناء توليه رئاسة الولايات المتحدة اختبارات كوفيد-19 إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل سري في العام 2020، بحسب ما ورد في كتاب للصحفي المخضرم بوب وودوورد يصدر قريباً، مشيراً إلى أن الرئيس السابق تواصل مع بوتين 7 مرات «سراً» منذ نهاية ولايته الرئاسية 2021، فيما سارعت حملة ترامب لنفي ما ورد في الكتاب، مؤكدةً أنها «ابتكار من رجل مجنون».
ويعد وودوورد من أبرز الصحفيين المطلعين على خبايا البيت الأبيض، وبرز اسمه بعدما كشف وزميله في صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية كارل برنستين فضيحة «ووترغيت» التي أدت لاستقالة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1974.
وفي كتاب بعنوان War «حرب» تداولت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات مما ورد فيه قبل صدوره المقرر في 15 تشرين الأول/أكتوبر، يتحدث وودوورد عن إبقاء ترامب على علاقة شخصية مع بوتين على رغم غزو الحرب في أوكرانيا، وفي وقت يحاول الرئيس الجمهوري السابق العودة إلى البيت الأبيض عندما يخوض الانتخابات الرئاسية في مواجهة الديمقراطية كامالا هاريس في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.
طي الكتمان
وبحسب المقتطفات، أرسل ترامب إلى بوتين حزمة من اختبارات كوفيد في العام 2020 في ذروة الجائحة. وسعى الرئيس الروسي إلى إبقاء الأمر طيّ…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا