عرب وعالم / خبرك نت

إيران تحذر إسرائيل من ضرب بنيتها التحتية وتتوعد برد أقوى

حذّرت إيران إسرائيل، أمس الثلاثاء، من أي اعتداء على بنيتها التحتية، في ظل مخاوف من تعرض منشآت نووية أو نفطية تابعة لها لضربة إسرائيلية رداً على هجوم صاروخي نفذته طهران ضدها الأسبوع الماضي، في وقت تحدث مسؤولون أمريكيون عن تصاعد انعدام الثقة بين إدارة الرئيس وحكومة بنيامين نتنياهو.
وحذر الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي من أن «أي اعتداء على البنى التحتية الإيرانية سيستدعي رداً أقوى» من قبل طهران، وحضّ إسرائيل على «عدم اختبار إرادة إيران»، وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عراقجي بدأ جولة في المنطقة يزور ودولاً أخرى اعتباراً من أمس الثلاثاء لمناقشة القضايا الإقليمية والعمل على وقف «الجرائم» الإسرائيلية في غزة ولبنان.
وقال عراقجي في لقطات مصورة بثتها وسائل إعلام إيرانية «حوارنا يتواصل في ما يتعلق بالتطورات في المنطقة لمنع الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في لبنان استمراراً لجرائمها في غزة»، وأضاف «اعتباراً من أمس بدأت جولة في المنطقة، تشمل وعواصم أخرى، وسنسعى جاهدين لتكوين حركة جماعية من دول المنطقة.. لوقف الهجمات الوحشية في لبنان».
من جهة أخرى، قال أربعة مسؤولين أمريكيين: إنه يتطور لدى إدارة بايدن عدم ثقة متزايد حيال ما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا