عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : لتحقيق أقصى استفادة للطلاب.. "تعليم القاهرة" توجه بتفعيل مجموعات التقوية

أجرى أيمن موسى وكيل في القاهرة، زيارة تفقدية لعدد من المدارس في إدارتي "الشرابية ـ شبرا"، لمتابعة مجريات العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

"تعليم القاهرة" توجه بتفعيل مجموعات التقوية 

واستهل وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة الزيارة بمدرسة بلال الثانوية بنات التابعة لإدارة الشرابية التعليمية، ورافقه أشرف فرغلي مدير عام الإدارة، وخالد عبده مدير المدرسة.

وتفقد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، الفصول للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، مؤكدا أنّ المكان الأساسي للتعليم هو الفصول، ووجّه بالالتزام بالآليات والإجراءات المنظمة لضبط العملية التعليمية.

وناقش وكيل تعليم القاهرة الطلاب، ووجّه بالانتظام في الحضور والمشاركة في الأنشطة داخل اليوم الدراسي لتجديد طاقاتهم واكتشاف مواهبهم، وأثنى على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.


واستكمل وكيل تعليم القاهرة، جولته التفقدية بزيارة مدرسة الاستقلال الإعدادية بنات التابعة لإدارة شبرا التعليمية، رافقه الدكتور فرحات عبدالغني مدير عام الإدارة، وماجدة حسن سيد، حيث تفقد سير العملية التعليمية داخل الفصول، وأكد ضرورة تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي لتحقيق أقصى استفادة لدى الطلاب.

كما تابع دفاتر تحضير المعلمين وكراسات الواجبات للطلاب، وأوصى بالمتابعة المستمرة للواجبات، مشددا على لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق مناخ تربوي آمن للجميع.

وفي نهاية الزيارة، أكد موسى، ضرورة العمل بروح الفريق والتحلي بالجدية والالتزام وتقدير المسؤولية لتحقيق منظومة تعليمية متكاملة تعود بالنفع على أبنائنا الطلاب.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا