عرب وعالم / بالبلدي

رئيس الأكاديمية العربية يكرم نجل الشهيد البطل “أحمد منسي” في احتفالية عيد الكرامة 

 

أقامت المدرسة الدولية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري احتفالاً بالذكرى العظيمة لانتصار السادس من أكتوبر وذلك لتعزيز الوعي الوطني بين الطلاب، والتذكير بتضحيات أبطال الجيش المصري ورجال القوات المسلحة.

 

شهد الاحتفال حضور عدد من ضباط المنطقة الشمالية العسكرية،بالإضافة إلى أصدقاء الشهيداحمد منسي الذين عبروا عن فخرهم بالاحتفال بهذه المناسبة وبالاعتزاز بزميلهم وأعضاء هيئة التدريس ومديرين البرامج الدولية ومديرةً المدرسة الدولية.

 

شارك الطلاب بمجموعة من الفعاليات الوطنية عن حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الشخصيات العسكرية والقيادات البارزة التى لعبت دور مهم فى هذا النصر.

 

وبهذه المناسبة ألقى الدكتور/ اسماعيل عبد الغفار كلمة حماسية حث فيها الطلاب على الاعتزاز بهذا اليوم المجيد، الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ والعالم العربي. 

 

وأكد ” عبد الغفار” أن هذه الحرب ليست مجرد انتصار عسكري، بل هي واحدة من أعظم الحروب التي أثبتت قدرة المصريين على تخطي التحديات وتحقيق النصر بفضل الإصرار والتضحيات. 

 

وأضاف قائلا:”لقد كانت حرب أكتوبر درساً تاريخياً لا يُنسى، وعلينا أن نتذكر دائماً أن ما ننعم به اليوم من أمن واستقرار هو بفضل تضحيات رجال عظماء قدموا أرواحهم من أجل أن نحيا في حرية وسلام.”

 

وطالب رئيس الأكاديمية بإدراج محاضرات توعوية في المناهج الدراسية تهدف إلى تعريف الطلاب بحرب أكتوبر، مشدداً على أهمية فهم هذه الحرب العظيمة..”

 

وعلى هامش الحفل، تم تكريم الطالب حمزة المنسي، ابن الشهيد البطل العقيد ، تقديراً لدور والده وتضحياته الكبيرة في سبيل الوطن.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا