عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تتأهب قبل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر

أ ف ب
أعلنت إسرائيل أنها في حالة تأهب قبل ذكرى مرور عام على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تعدّ ردّاً على الهجوم الصاروخي الإيراني عليها وستواصل قصفها من دون هوادة لحزب الله في لبنان.
الجراح لم تلتئم بعد
وقبل يومين من حلول ذكرى هجوم حماس غير المسبوق على الدولة العبرية، قال الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ إن الجراح لم تلتئم بعد، مؤكداً في الوقت نفسه أن إيران ووكلاءها يشكلون تهديداً دائماً للبلاد. من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «لقد أطلقت إيران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا… من واجب إسرائيل ومن حقها الدفاع عن نفسها والرد على هذه الهجمات، وهذا ما سنفعله».
غارات مدمّرة
في لبنان، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة تعتبر معاقل لحزب الله، معلناً أنه قتل 440 عنصراً في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب اللبناني استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري السبت إن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب تحسباً لاعتداءات. وتحدّث الرئيس الإسرائيلي في رسالة الى اليهود في كل أنحاء العالم، عن «التهديد الدائم الذي تمثله إيران ووكلاؤها على الدولة»، لافتاً…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا