عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : | الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.. «التعليم» تحدد درجات لطلاب الابتدائية

انخرط الطلاب والمعلمون في أداء الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية التي وجه بتطبيقها محمد عبداللطيف التربية والتعليم والتعليم الفني بالعام الدراسي الجاري 2024/2025، وذلك بهدف التحقق الجيد لنواتج التعلم.

ومن جانبها حددت والتعليم الفني، درجات الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية لطلاب الابتدائية.

توزيع درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لطلاب الابتدائي

وأوضحت أنه تم تخصيص 5 درجات لكراسة الواجبات المنزلية، و5 درجات على النشاط، و5 درجات للتقييمات الأسبوعية، و10 درجات للتقييم الشهري، إضافة إلى 5 درجات للمواظبة والسلوك و10 درجات للمهام الأدائية، من أعمال السنة لطلاب المرحلة الابتدائية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم إخطار المدارس بالواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية، موضحة أنه يتم كتابة الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية على السبورة للطلاب، ويقوم الطلاب بنقلها في الكراسة المخصصة لذلك.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم عمل التقييمات الأسبوعية من خلال قيام المعلم بتقسيم الفصل لـ3 مجموعات وتقسيم التقييمات عليهم لضمان قياس نواتج التعلم المستهدفة.

طريقة حل الواجبات المدرسية لطلاب الابتدائية

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة حل الواجبات المنزلية المقررة على الطلاب، وهي:

  • يقوم المعلم بالاطلاع على الأسئلة المتاحة على موقع الوزارة.
  • يقوم المعلم باختيار مجموعة من الأسئلة.
  • يقوم المعلم بكتابتها على السبورة داخل الحصة.
  • يقوم الطالب بنقلها في كراسة الواجب المنزلي.
  • يقوم الطالب حلها في المنزل.
  • وفي اليوم التالي، يسلمها الطالب للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

اقرأ أيضا..

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والاداءات الصفية يتم احتسابها ضمن أعمال السنة، ويتم خصم الدرجات من الطالب الذي يتكاسل عن أداء الواجبات والتقييمات الأسبوعية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا