عرب وعالم / خبرك نت

جراء القصف الإسرائيلي.. 3 مستشفيات خارج الخدمة جنوبي بيروت

بيروت – أ ف ب
أعلنت ثلاثة مستشفيات في لبنان تعليق خدماتها الجمعة، على وقع غارات إسرائيلية كثيفة في محيطها، بينما أعلنت هيئة صحية تابعة لحزب الله مقتل 11 من مسعفيها في جنوب البلاد.
وأفادت إدارة مستشفى السانت تريز، وهو مستشفى خاص عند تخوم الضاحية الجنوبية لبيروت بـ«وقف الخدمات الاستشفائية» بعد وقوع «أضرار جسيمة» في المبنى والمعدات «بعدما استهدف الطيران الإسرائيلي بغارات عنيفة» مبنى المستشفى «وكافة المعدات والتجهيزات الطبية».
وقالت إن المستشفى «بات يتطلب عملية تأهيل شامل لمختلف أجزائه».
وتعرضت ضاحية بيروت الجنوبية ليلاً لسلسلة غارات إسرائيلية كثيفة، وصل صداها إلى مناطق خارج بيروت، وأنذر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق عدة بإخلائها قبل تعرّضها للقصف.
واتهم حزب الله الجمعة، إسرائيل باستهداف فرق إنقاذ للهيئة الصحية التابعة له، ما أدى إلى مقتل أحد عناصرها، أثناء عملها على رفع الركام وانتشال المصابين جراء الغارات الكثيفة ليلاً في الضاحية الجنوبية.
في جنوب لبنان، أعلنت إدارة مستشفى ميس الجبل الحكومي الجمعة، «إخلاء» المستشفى «ووقف العمل في كافة أقسامه» مع «قطع الطرق وخطوط الإمداد.. وصعوبة وصول» طاقمه.
وسبق أن أعلن المستشفى الواقع في بلدة متاخمة للحدود مراراً تعرض محيطه وباحته الرئيسية لقصف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا