عرب وعالم / خبرك نت

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف نفق عبر الحدود اللبنانية ـ السورية

دبي ـ (رويترز)
قال الجيش الإسرائيلي الجمعة إنه قصف، أمس، نفقاً تحت الأرض يمتد من الحدود اللبنانية إلى .
واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله باستخدام النفق في تهريب وتخزين الأسلحة.
وأدت ضربة إسرائيلية وقعت، صباح الجمعة، إلى قطع معبر رئيسي مع سوريا، وذلك بعد ساعات من هجوم إسرائيلي مكثف على الضاحية الجنوبية لبيروت، يعتقد أنه على أحد قيادات حزب الله.
وقال النقل اللبناني علي حمية، إن الضربة وقعت داخل الأراضي اللبنانية بالقرب من المعبر الحدودي، ما أدى إلى إحداث حفرة بعرض أربعة أمتار.
وبحسب إحصاءات الحكومة اللبنانية، عبر أكثر من 300 ألف شخص، الأغلبية العظمى منهم سوريون، من لبنان إلى سوريا خلال الأيام العشرة الماضية للفرار من القصف الإسرائيلي المتصاعد.
وقال سكان ومصادر أمنية إن الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، تعرضت لقصف مجدداً قرب منتصف ليل، أمس الخميس، بعد أن أنذرت إسرائيل السكان لإخلاء بعض المناطق.
وقال مراسل أكسيوس باراك رافيد على منصة إكس، نقلاً عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين، إن الغارات الجوية استهدفت القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي يُنظر إليه على أنه البديل المحتمل لحسن نصر الله. وأضاف أنه لم يتبين بعد مصير صفي الدين.
وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعقيب، ولم يصدر حزب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا