عرب وعالم / خبرك نت

منظمات غير حكومية تدعو إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية للبنان

دعت عدة منظمات غير حكومية بينها منظمتا «العفو الدولية» و«أطباء العالم»، أمس الخميس، إلى «وقف إطلاق النار» وزيادة المساعدات الإنسانية للبنان، في وقت أعلن البنك الدولي إعادة تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان، كما أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيقدم مساعدات إنسانية جديدة بقيمة 30 مليون يورو للبنان، بهدف تمويل مساعدة غذائية طارئة.
وقالت جينيفر مورهيد، من منظمة «سيف ذا تشيلدرن»(أنقذوا الأطفال)، غير الحكومية خلال مؤتمر عبر الفيديو شاركت فيه منظمات «العفو الدولية» و«أوكسفام» و«أطباء العالم» و«ريفوجيز انترناشونال» (منظمة اللاجئين الدولية) و«أكشن أغينست هانغر» (العمل ضد الجوع): إنه «مع وجود أكثر من 1,2 مليون شخص على الطرقات، أي نزوح 20 في المئة من السكان، اتخذت الأزمة أبعاداً مثيرة للقلق». وأضافت «كان اليومان الأخيران مروعين تماماً». ووصفت المنظمات غير الحكومية العاملة في لبنان الوضع بأنه «فظيع»، إذ تنام عائلات بأكملها في الشوارع، في حين تشهد المستشفيات اكتظاظاً، خصوصاً في المناطق التي يستهدفها القصف.
وأكد أحمد شريف من منظمة «أطباء العالم» الناشط في بيروت «افتتاح 867 مركزاً لإيواء النازحين في المدارس والجامعات الرسمية، بينها 643 مركزاً وصلت إلى طاقتها الاستيعابية القصوى». ودعت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا