عرب وعالم / خبرك نت

أعضاء مجلس الأمن المنتخبون يدعون إلى وقف فوري لجميع الأعمال

وقف سفراء الدول ذات العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن معا أمام قاعة المجلس اليوم الخميس، بينما تلت الممثلة الدائمة لغيانا، كارولين رودريجيز بيركيت، بيانا نيابة عنهم أمام الصحفيين.

أعرب الأعضاء في بيانهم عن قلقهم العميق إزاء تصعيد التوترات في الشرق الأوسط، ودعوا جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني.

وأكد الأعضاء أن “الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد المناسب للمضي قدما” وحثوا جميع الأطراف على إعطاء الأولوية للحوار والدبلوماسية وضمان حماية المدنيين. وأكد الأعضاء أيضا في بيانهم دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومنظومة الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن الدول العشر المنتخبة التي تنضم إلى الأعضاء الدائمين الخمسة لتشكيل مجلس الأمن الحالي هي والإكوادور وغيانا واليابان ومالطا وموزامبيق وجمهورية كوريا وسيراليون وسلوفينيا وسويسرا.

والأعضاء دائمو العضوية في المجلس- الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو)- هم الاتحاد الروسي، ، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة وفرنسا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا