عرب وعالم / خبرك نت

صندوق الأمم المتحدة للسكان: العنف في لبنان أثر على أكثر من

وبحسب السلطات اللبنانية هناك أكثر من مليون شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم وترك العديد منهم كل شيء وراءهم، من بينهم حوالي 155 ألفا لجأوا إلى مراكز الإيواء الجماعية المكتظة.

وفي هذا السياق، قالت ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية إن العنف المتزايد ونزوح المدنيين في لبنان “أمر مفجع”. وأكدت أن انقطاع الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة للنساء والفتيات “أمر مقلق للغاية وأن الحاجة إلى توفير الحماية مطلب ملح ومسألة حياة أو موت، بما في ذلك بالنسبة لموظفي الأمم المتحدة”.

وقد أدت الهجمات على الرعاية الصحية إلى مقتل عاملين في مجال الصحة وإغلاق ما لا يقل عن 37 منشأة صحية في لبنان منذ 27 أيلول/سبتمبر، بما في ذلك تسعة مرافق يدعمها الصندوق، مما أدى إلى إجهاد المرافق الصحية القريبة من تجمعات النازحين. وبحسب مكتب الشؤون الإنسانية، قتل هذا الأسبوع ما لا يقل عن 25 عاملا في المجال الصحي الغارات الإسرائيلية.

ودعا صندوق الأمم المتحدة للسكان جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحماية جميع المدنيين والبنية الأساسية المدنية والمستشفيات والمرافق الصحية والعاملين الطبيين والمرضى. وقال: “إن المدنيين – بما في ذلك عمال الإغاثة والعاملون في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا