عرب وعالم / خبرك نت

إعادة انتشار للجيش اللبناني قرب الحدود الجنوبية قبيل توغل

بيروت – أ ف ب
أفاد مصدر في الجيش اللبناني لوكالة الأنباء الفرنسية، الاثنين، بأن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان على وقع الإعلان عن «عمليات محدودة» تنفّذها القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية.
وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إن «قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى»، في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع إسرائيل.
أعلنت الخارجية الأمريكية الاثنين ،أن إسرائيل «تنفّذ حالياً» عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.
وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر لصحفيين «هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفّذون حالياً عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود».
وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته «مناطق المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي في شمال إسرائيل مناطق عسكرية مغلقة، يمنع الدخول إليها ».
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن «قصف مدفعي عنيف استهدف بلدة الوزاني»، وتحاذي الوزاني وسهل الخيام منطقة المطلة.
وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الاثنين، لقصف إسرائيلي كثيف وغير مسبوق منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.
وقتل أكثر من ألف شخص في لبنان، وفق السلطات منذ أن ارتفع مستوى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا