عرب وعالم / خبرك نت

مناظرة دراماتيكية مرتقبة الثلاثاء بين المرشحين لمنصب نائب

واشنطن ـ (أ ف ب)
يتواجه المرشّحان لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جاي دي فانس وتيم والز الثلاثاء في مناظرة جانبية قد تكون في غاية الأهمية في وقت تشتد المنافسة بين الجمهوريين والديمقراطيين للفوز بأصوات الناخبين في الولايات الحاسمة بوسط البلاد الغربي.
ولعل بقاء ميكروفوني والز وفانس مفتوحين طوال المواجهة سيكسبها طابعاً أكثر حماسة، إذ سيكون بإمكانهما مقاطعة الواحد الآخر. لكن لن يكون هناك أي جمهور في الاستوديو لحضور المناظرة.

ويرجّح أن تكون المناظرة الأخيرة في إطار انتخابات العام 2024، وتجري بين الديمقراطي والز، وهو حاكم مينيسوتا الذي اختارته كامالا هاريس، والجمهوري فانس، وهو سيناتور عن أوهايو رشّحه دونالد ترامب لمنصب نائبه.
رفض ترامب خوض مناظرة ثانية مع هاريس، ما يعني أن مناظرة الثلاثاء في نيويورك قد تكون الفرصة الأخيرة لمواجهة مباشرة بين الطرفين.
يزعم كل من فانس (40 عاماً) ووالز (60 عاماً) بأنه الصوت الحقيقي لولايات الغرب الأوسط المتأرجحة (تصوّت مرّة للجمهوريين وأخرى للديمقراطيين) والتي يمكن أن تحسم الانتخابات التي تشهد تقارباً كبيراً بين المرشحين قبل خمسة أسابيع فقط من موعدها.
يثبت التاريخ أن المناظرات بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس نادراً ما تحدث…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا