عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : يديعوت أحرنوت: إغلاق المجال الجوي بشكل كامل في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني على تل أبيب

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت المجال الجوي بشكل كامل بعد الهجوم الصاروخي الموسع من قبل إيران على جميع المدن الإسرائيلية، وتشهد إسرائيل في الساعات الأخيرة حالة من الهلع والتأهب بسبب الحرب الأخيرة التي شنتها على لبنان وغزة.

وفي ذات السياق، نشر حساب تابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الثلاثاء أيضا، توثيقا للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، وشمل الهجوم القدس المحتلة وعدد من المستوطنات.

وكانت وسائل اعلامية عبرية، قد ذكرت أنه تم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا، دوت على إثرها صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال، كما صرحت بأن الدفاعات الإسرائيلية تعترض الصواريخ الإيرانية والمسيرات في سماء تل أبيب.

وفي خبر لها قبل قليل، قالت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الحرس الثوري الإيراني قد أكد بأنه سيكون هناك هجوم إيراني آخر على إسرائيل في حال قامت بالرد على هذا الهجوم.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت استهداف قواعدها العسكرية ومناطق أخرى بإسرائيل بأكثر من 250 صاروخا باليستيا.

وأعلنت الإذاعة العبرية أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تل أبيب، أصدرت تنبيها عالي المستوى إلى جميع رعاياها وموظفيها، وأمرتهم بدخول الملاجئ حال التعرض لأي هجوم من الآن، ونقلت الإذاعة عن مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سوف تقوم بالرد على الهجوم الإيراني.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي موجها حديثه إلى شعبه، بحسب سكاي نيوز ، أنه “قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل، ويطلب منكم توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية”.

وأكد أنه في الدقائق الماضية تم توزيع تعليمات لإنقاذ الحياة، في مناطق مختلفة من البلاد، ومطلوب من الجمهور الانصياع لهذه التعليمات، وعندما ينطلق الإنذار عليكم، يجب الدخول إلى المناطق المحمية، والانتظار هناك حتى صدور تعليمات أخرى.

الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره أكثر من 700 هدف لحزب الله

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الثلاثاء، عن تدميره لأكثر من 700 هدف لحزب الله اللبناني خلال عمليات برية متنوعة.

جاء ذلك في خلال مؤتمر صحفي، وأضاف بأن هدف الجيش الإسرائيلي من تلك الحرب هو تغيير الواقع الأمني على الحدود الشمالية.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه في حال تعرض إسرائيل إلى هجوم صاروخي من اليمن أو أو لبنان أو ، فإنه سيتم التعامل معها كما تم التعامل في السابق.

وفيما يتعلق بقطاع غزة، قال هاغاري “نعمل على تفكيك حركة حماس، وبذل الجهود لإعادة المخطوفين كهدف مركزي ومهمة عاجلة إلى جانب الهجوم على الحدود الشمالية”.

وصرح هاغاري بأن أفراد الجيش الإسرائيلي قد دخلوا لأكثر من مرة إلى الحدود اللبنانية، وقاموا بجمع كم من المعلومات الاستخباراتية، ودمروا معدات قتالية وبنى تحتية كانت مملوء بالسلاح الإيراني الصنع.


وفي أثناء كتابة هذا الخبر الآن، نشرت قناة القاهرة الإخبارية تقول “عاجل.. جيش الاحتلال: الهجوم الصاروخي الإيراني انتهى وبوسع المواطنين مغادرة الملاجئ”.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا