عرب وعالم / بالبلدي

محافظ المنوفية والسفير الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والوفد المرافق له، مدرستي سعد درويش الإعدادية بنين والمساعي المشكورة الإعدادية بنات بمركز ومدينة تلا ، وذلك في إطار التعاون والجهود المشتركة من خلال تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض المدارس بدعم من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كافة المشروعات التي تساهم في التنمية المستدامة وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

شهد الجولة محمد موسى نائب المحافظ ، و محمود الفولي وكيل ،و رئيس مركز ومدينة تلا.
استقبل الطلاب المحافظ والسفير بالورود والأناشيد الوطنية وعروض بعض الفقرات الغنائية ، وتم تفقد انتظام العملية الدراسية بالمدارس وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بما يتماشى مع تطوير العملية التعليمية وأجرى المحافظ حواراً مع عدد من الطلاب اطمأن خلاله عن انتظام اليوم الدراسي ومدي الالتزام بجدول الحصص الدراسية واستلام الكتب المدرسية وتحصيل المادة العلمية ، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح ، موجهاً المعلمين وهيئة التدريس بضرورة الالتزام وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات الرسمية حفاظاً علي مستقبلهم التعليمي.

وأشار “أبو ليمون” إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لإقامة العديد من المدارس لتقليل الكثافة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة كون قطاع التعليم يقع على رأس أولويات منظومة العمل كونه أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

فيما أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بحجم التطوير بالمدارس، متمنياً مستقبل أفضل للطلاب .

كما تفقد المحافظ والسفير ، جامعة المنوفية الأهلية بطوخ طنبشا، و كان في استقبالهما الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية ، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد الأوروبي للارتقاء بقطاع التعليم واستعراض الموقف التنفيذي للمبادرات الرئاسية بقطاعي التعليم والصحة.

تفقد المحافظ والسفير المبنى الهندسي والفني بالجامعة وعددا من قاعات التدريس بكليات الطب بمختلف التخصصات و البرامج الدراسية ، و التقيا عددا من الطلاب، وخلال تفقده أجرى المحافظ حواراً مع الطلاب، متمنيا لهم مسيرة تعليمية متميزة لمستقبل أفضل، لافتا إلى أن الجامعات الاهلية تهدف إلى التطور المعاصر في التعليم على المستوى الدولي لتقديم خدمة تعليمية تواكب جامعات الجيل الرابع لصناعة مستقبل أفضل لأبناء المحافظة وتأهيل الخريجين للمنافسة بأسواق العمل وبما يتماشى مع رؤية 2030 نحو بناء الإنسان المصري كونه أحد أهم المحاور و المرتكزات التي تتبناها الدولة فى المرحلة الحالية.

ومن جانبه أشاد السفير بما شهده من تطورات وإنجازات ملموسة وتطوير شامل في العملية التعليمية التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية بما يعزز جهود التنمية المستدامة للدولة المصرية ، مقدماً الشكر للمحافظ على جهوده الملموسة على أرض الواقع وحفاوة الاستقبال.

في نهاية اللقاء أكد المحافظ حرصه على تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات التنموية وعلى رأسها قطاعى الصحة والتعليم بما يدعم رؤية الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين تماشياً مع مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية ” بداية جديدة لبناء الإنسان “.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا