عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الجهات الأمنية تطوق والدفاع المدني يكمل البحث عن أسباب حريق سوق الدولي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهد أمس الأول، سوق الدولي حريقا مستعرا، تسبب في تسجيل خسائر كبيرة وسقوط أسقفه وجدرانه، بالإضافة إلى الخسائر التي مني بها أصحاب محلات المجوهرات والذهب، والأنشطة التجارية الأخرى، ونتيجة لذلك فقد طوقت الأجهزة الأمنية في جدة مكان الحادث، ويواصل الدفاع المدني بفرقه البحثية لليوم الثاني على التوالي جهوده لإطفاء الموقع بالكامل، كما تولت بعض الفرق تبريد المواقع التي تم إطفاؤها لضمان عدم وجود أي حرائق أسفلها.

الجهات الأمنية تطوق والدفاع المدني يكمل البحث عن أسباب حريق سوق جدة الدولي

وتابع الخبراء المتخصصين في الحرائق في إدارة الدفاع المدني بحثهم المكثف للوقوف على أسباب الحريق بسوق جدة الدولي، والذي اندلع فجر الأحد بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة بالأمر بعد الانتهاء من عمليات إطفاء الحريق.

وعبر 20 فرقة إطفاء، نجحت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وجاري مواصلة عمليات البحث عن وجود أي مفقود داخل السوق، والذي ولحسن الحظ، كان خاليا من المتسوقين لحظة نشوب الحريق فجر أمس الأول.

وترتب على الحريق انهيارات في سقف السوق وجدرانه التي كانت الحرارة العالية سببا في سرعة اشتعالها بالإضافة إلى الرياح السريعة التي جعلت انتشار الحريق من منطقة إلى أخرى سهل لدرجة كبيرة.

سبب حريق سوق جدة الدولي

PHOTO-2024-09-30-13-27-47 (1)

ويفتح الدفاع المدني تحقيقا موسعا حول ملابسات الحريق، وسيشمل التحقيق وسائل الأمن والسلامة والإطفاء المتوفرة بالسوق، وسيتم التحقق أولا من عدم وجود مخاطر محتملة على فرق التحقيق عقب إخماد النيران بسبب الأسقف المحترقة.

واستخدمت فرق الاطفاء المدافع المائية وعشرات الصهاريج، والقواذف، ويسعى الدفاع المدني الآن إلى معرفة نقطة البداية لهذا الحريق للوصول إلى أسبابه، والتأكد من عدم وجود مواد بترولية، وفحص تمديدات الكهرباء للوصول إلى الأسباب في أسرع وقت.

الدفاع المدني ينعي جنوده أثناء إخماد الحريق

ونعى أمس، الدفاع المدني ، جنوده الذين استشهدوا أثناء القيام بعملهما في إخماد حريق سوق جدة، وأصدر البيان عبر الحساب الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة – رحمهما الله.


جدير بالذكر أن سوق جدة الدولي يعتبر من أقدم المولات في جدة، فهو أحد أقدم المجمعات التجارية في المحافظة بأكملها منذ ثمانينات القرن الماضي، ويوجد به عشرات المحلات التجارية التي تضم أغلى المجوهرات والساعات، كما يقع على طريقين من أهم الطرق في جدة، وهما طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، والذي كان يدعى بطريق التحلية في السابق، وطريق المدينة المنورة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا