عرب وعالم / خبرك نت

المنظمة الدولية للهجرة تدعو المجتمع الدولي ألا يسمح للصحراء

وفي كلمته أمام مجلس الأمن اليوم الاثنين، قال السيد بار ليلجرت، إنه على الرغم من المخاطر الهائلة، سيستمر المهاجرون واللاجئون “في البحث عن مستقبل في أوروبا”، فيما لا تزال نقطة عبور حرجة. 

وقال إنه على الرغم من الانخفاض الكبير في أعداد الوافدين من وليبيا على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط، فإن المهاجرين يسلكون طرقا أكثر خطورة للوصول إلى أوروبا، كما يتضح من الزيادة الحادة في أعداد الوافدين على طريق الأطلسي.

وأشار السيد ليلجرت إلى أن أكثر من نصف المهاجرين الذين قابلتهم المنظمة في أوروبا تعرضوا لنوع واحد على الأقل من الإساءة والعنف والاستغلال. وأضاف أن هناك أعدادا أكبر بكثير من النساء والأطفال القادمين من السودان إلى ليبيا، وهو ما يدفع “إلى ظهور أشكال جديدة من الاتجار على طول الطريق، وليس أقلها الاستغلال الجنسي وعمالة الأطفال”.

وبحسب مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة، فقد تم توثيق ما لا يقل عن 1450 حالة وفاة في البحر الأبيض المتوسط، من بينها 1121 حالة وفاة على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط. 

وأوضح مدير مكتب المنظمة في نيويورك أنه في حين يمثل هذا انخفاضا عن عدد القتلى على الطريق خلال نفس الفترة من العام الماضي، فإن “معدل الوفيات مقارنة بإجمالي محاولات العبور أعلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا