عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الاقتصاد في أذربيجان يدعو إلى إنشاء صندوق سيادي استثماري مشترك مع المملكة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توجه ميكائيل جباروف، الاقتصاد الأذربيجاني، بالدعوة إلى إنشاء صندوق سيادي استثماري مشترك بين بلاده والمملكة العربية ، من أجل تعزيز سبل الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية لكلا البلدين وطرف ثالث، وأكد جباروف على أن الدليل على قوة الاستثمارية في بلاده وجاذبيتها هو وجود شركات سعودية كبيرة مثل أرامكو وسابك، وأكوابور، وشركات أخرى تعمل في القطاع السياحي.

وزير الاقتصاد في أذربيجان يدعو إلى إنشاء صندوق سيادي استثماري مشترك مع المملكة السعودية

جاء ذلك خلال لقاء جباروف برئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن بن معجب الحويزي، الذي رأس وفدا من أصحاب الأعمال السعوديين في زيارة إلى باكو لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

وأكد الحويزي أثناء اللقاء على ضرورة توقيع اتفاقية بين المملكة وأذربيجان لحماية الاستثمارات، ولتوفير بيئة آمنة تدعم تدفق الاستثمارات بين البلدين.

مجالات الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية

وفيما يتعلق بالاستثمارات السعودية، فقد ركزت المناقشات بين الجانبين على تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية في قطاعات (البترول – الصناعة – المتجددة – التعدين – الزراعة – البنية التحتية – الثروة الحيوانية).

وتوافق الجانبان حول ضرورة تقديم التسهيلات للمستثمرين السعوديين وبذل الحوافز لتشجيعهم على الاستثمار بالمناطق الاقتصادية الحرة باذربيجان.

وإلى جانب ذلك فقد شملت المناقشات إمكانية إعطاء الشركات الكبيرة في أذربيجان مشروعات ضخمة في مجال البنية التحتية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تصدير منتجات وسلع غذائية إلى .

Avatar of أحمد مراد

كاتب ومحرر أخبار مصري، مهتم بتفاصيل الأحداث وتغطية أخبار منطقة الشرق الأوسط لا سيما المملكة السعودية ومصر والمغرب والجزائر.
حاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع شعبة اتصال واعلام (الأساسية)، أعمل في موقع نجوم مصرية منذ عام 2018.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا