عرب وعالم / خبرك نت

تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى مناطق حدودية بين

نقلت مجلة “تايم” الأميركية ، الإثنين، عن مصدر وصفته بـ”المطلع”، أن إيران “تعمل على نقل آلاف المسلحين إلى المناطق الحدودية بين ولبنان”. 

وأضاف المصدر للمجلة، أنه “خلال الشهرين الماضيين غادر عدة آلاف من المسلحين بالفعل إلى سوريا”، لافتا إلى أن ذلك يعني أن طهران “تستعد لتعزيز قوة الردع لديها”. 

وتأتي هذه التطورات، بعد مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الجمعة، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، التي تعد معقلا للتنظيم الممول من طهران. وأدت الغارة ذاتها إلى مقتل نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني، عباس نيلفوروشان.

ونقلت المجلة الأميركية عن المسؤول السابق في البنتاغون، مدير برنامج الأمن في الشرق الأوسط في مركز الأمن الأميركي الجديد، جوناثان لورد: “إيران لا تقاتل من أجل وكلائها، بل يقاتل وكلاؤها من أجلها”. 

وأضاف: “إن النظام (الإيراني) مهتم أكثر بالحفاظ على نفسه، ولن يعرض نفسه للخطر عمداً”.

وكان مصدر مطلع قد ذكر لوكالة “بلومبيرغ” الأميركية في وقت سابق، أن إيران تحاول “نقل آلاف المقاتلين إلى المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا”.

بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يجري محادثة مع غالانت

قالت وزارة الدفاع الأميركية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا