عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : لبنان على صفيح ساخن.. حرب شاملة على الأبواب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تسيطر حالة من القلق والتوتر وسط الشعب اللبناني بعد الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرًا، والتي كانت آخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

تفاصيل ما يحدث في لبنان.. هل اقتربت الحرب؟

تشهد الأوضاع في لبنان حالة من التصعيد الخطير، بعدما ارتفعت حدة التوترات في الجنوب بين حزب الله وإسرائيل، مما ينذر بإمكانية وقوع مواجهة عسكرية شاملة.

وقام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عدد الغارات الجوية على مواقع لحزب الله خلال الفترة الأخيرة، ردًا على تصاعد الهجمات الصاروخية من لبنان تجاه الأراضي الإسرائيلية.

بينما استهدف الجيش الصهيوني الغاشم ثلاثة عناصر من حزب الله في غارة على بلدة بليدا في الجنوب خلال الأيام القليلة الماضية، واعتبر ذلك بمثابة رد على محاولة اغتيال شخصية إسرائيلية سابقة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الأجواء السياسية في لبنان متوترة، حيث اجتمعت الحكومة تحت قصف مستمر لإقرار ميزانية العام 2025، بينما اعتبر رئيس الوزراء نجيب ميقاتي العدوان الإسرائيلي “حرب إبادة”.

بينما تأتي هذه الأحداث وسط دعوات من بعض الدول للمواطنين في لبنان لمغادرته، في ظل تزايد المخاوف من تصاعد العنف وانزلاق الوضع إلى حرب إقليمية أوسع.

Avatar of أحمد علي

الصحفي أحمد المنياوي، أُجيد الكتابة الصحفية باحترافية شديدة، بالإضافة إلى عملي في العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة.
بالإضافة إلى قدرتي على متابعة الأحداث الإخبارية لحظة بلحظة بدقة شديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا