عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : سر مدفون تحت الأرض: تشتري ذهبًا بكميات هائلة في سرية تهز الأسواق العالمية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تقرير صادر عن منصة اختصاصية في مجال متابعة الأسواق المالية كشف عن أن اقتنت 160 طنًا من الذهب من سويسرا منذ بداية عام 2022. وأكد يان نيوينهويغ، المحلل في أسواق الذهب وكاتب التقرير، أن السعودية انضمت إلى دول آسيوية أخرى في جهودها للحد من تأثرها بتقلبات أسعار الذهب على المدى البعيد.

سر مدفون تحت الأرض: السعودية تشتري ذهبًا بكميات هائلة في صفقات سرية تهز الأسواق العالمية

وأوضح التقرير أن السعودية استمرت في توريد الذهب منذ نهاية عام 2022 وحتى الوقت الراهن، مما ساهم في رفع أسعار الذهب. وبحسب المعلومات المقدمة في التقرير، تُوجه جزء من الذهب الوارد من سويسرا إلى البنك المركزي أو مؤسسة النقد العربي السعودي.

وشمل التقرير رسمًا بيانيًا يوضح زيادة كميات الذهب التي اقتنتها السعودية منذ يناير 2022، وكيف ترتبط هذه الزيادة بارتفاع أسعار الذهب.

من الجدير بالذكر أن السعودية بدأت في شراء الذهب بكثافة بعد تجميد الدول الغربية لأصول البنك المركزي الروسي. وأشار التقرير إلى أن الدول ذات الخلافات السياسية مع الغرب تتجه نحو استبدال الدولار بالذهب بصورة متزايدة، حيث انضمت السعودية – بعد وتايلاند – إلى قائمة الدول التي تظهر هذا التوجه.

Avatar of أسامة محمد

محرر صحفي لدي خبرة أكثر من 10 سنوات في هذا المجال، حيث أنني أستطيع كتابة المقالات والتقارير والأخبار بالإضافة إلى تطوير وتدقيق المواد الصحفية من حيث الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا